انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الأول لأدلة اسفير للمعايير الإنسانية

انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الأول لأدلة اسفير للمعايير الإنسانية انطلقت اليوم الأربعاء الأول من مايو 2024 فعاليات الملتقى التدريبي الأول لأدلة اسفير للمعايير الإنسانية في مدينة اسطنبول التركية الذي يقيمه وقف أويس القرني بالشراكة مع جمعية ناس للدعم المجتمعي بمشاركة 22 مشاركا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين في المجال التنموي والإنساني.
يهدف هذا الملتقى إلى تطوير قدرات المؤسسات والناشطين في مجال المعايير العالمية للعمل الانساني من خلال معايير اسفير التي تعد من أكثر المعايير انتشاراً حول العالم، وتستخدمها كثير من الوكالات الإنسانية و المجموعات المناصرة والحكومات والجهات المانحة كأدوات مرجعية.

ويأتي هذا الملتقى ضمن مسار الوقف الثالث المتعلق بتطوير أداء المؤسسات الحكومية والأهلية من خلال تعزيز أركان العمل المؤسسي وتعزيز مبادئ الجودة والحوكمة وبناء الشراكات والتوأمة المؤسسية. كما أنه يأتي ضمن حزمة تدريبية لتطوير المؤسسات سيتم تنفيذها هذا العام في اليمن وتركيا.
الجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى تستمر لمدة خمسة أيام يتلقى فيها المشاركون شرحا مفصلا عن دليل اسفير ومعاييره والمهارات اللازمة لتطبيقه ميدانيا عند الاستجابة.

وقفأويسالقرني

وقفنامعالنهضة_اليمن

انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الأول لأدلة اسفير للمعايير الإنسانية
Scroll to Top