وقف أويس القرني يدشن كتاب شواهد النهضة اليمنية | veysvakfi
  • تركيا , اسطنبول
  • +905386869333
اختر اللغة:
  • تركيا , اسطنبول
  • +905386869333
اختر اللغة:
1-1

وقف أويس القرني يدشن كتاب شواهد النهضة اليمنية

وقف أويس القرني يدشن كتاب شواهد النهضة اليمنية

بحضور مستشار رئيس الجمهورية التركية البروفيسور ياسين اقطاي دشن وقف أويس القرني يوم السبت الموافق 16 أكتوبر حفل إطلاق كتاب شواهد النهضة اليمنية في العهد العثماني لمؤلفه المؤرخ علي الذيب، وذلك بالشراكة مع الجالية اليمنية في تركيا.

في الحفل تحدث الأستاذ صلاح الدين القياضي رئيس مجلس إدارة وقف أويس القرني عن جهود الوقف في دعم مشروع كتاب شواهد النهضة مؤكدا دعم الوقف لكل المشاريع التي تسعى لتطوير ونهضة اليمن.

ومن جانبه شكر مؤلف الكتاب المؤرخ علي بن جار الله الذيب كل الجهود التي ساهمت في إنجاز هذا العمل وطباعة الكتاب ثم قام باستعراض عدد من الوثائق المصورة الموجودة في الكتاب مؤكدا على ندرتها والجهد التي بذلت للوصول اليها.

كما رحب نائب رئيس الجالية الدكتور أحمد العقبي بالضيوف الحاضرين، وأشاد خلال كلمته بالجهود البحثية التي بذلت من قبل المؤلف وفريق عمله منذ ثلاثين سنة، فيما استعرض الدكتور عبد الوهاب التويتي آلية العمل التي جرت خلال تحكيم الكتاب والتي استغرقت 10 أشهر.

والقى راعي الفعالية البروفيسور ياسين اقطاي كلمة أشار فيها الى أهمية تصحيح التاريخ المغلوط لدى البعض مؤكدا على الروابط الاخوية بين الدولة العثمانية وعموم العالم الإسلامي وان تواجدها في اي دولة كان اعمارا وحضارة.

 

اترك تعليق

session_name