وقف أويس القرني ومؤسسة رسالتي يختتمان برنامج رفع كفاءة المنظمات بتعز

اختُتمت الأربعاء 10 يوليو 2024م المرحلة الأولى من برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني في محافظة تعز. والتي أُقيمت خلال ثلاثة أيام بمشاركة 40 منظمة مجتمع مدني، وبتنظيم من وقف أويس القرني ومؤسسة رسالتي لتنمية المرأة، ورعاية كريمة من محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان وحضر حفل الافتتاح وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه جملة من مدراء العموم.

يأتي هذا البرنامج ضمن المسار الثالث لوقف أويس القرني، والذي يركز على تطوير المؤسسات وآليات عملها كأحد مسارات النهوض الحضاري لليمن. وقد هدف البرنامج إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في مجالات التخطيط والتنفيذ والإدارة المالية والحوكمة، بالإضافة إلى تطوير مهارات العاملين في هذه المنظمات وتبادل الخبرات فيما بينهم. كما ركز البرنامج على حوكمة منظمات المجتمع المدني وفق قرارات ومعايير المنظمات الدولية.

تميز البرنامج الذي قدمه المهندس فؤاد سعيد عضو فريق الخبراء بوقف أويس القرني بمشاركة واسعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة تعز، حيث أعرب المشاركون عن تقديرهم للبرنامج وفائدته الكبيرة في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم.
وخرج البرنامج في مرحلته الأولى بجملة من التوصيات أبرزها عقد ورشة عمل حول القانون رقم (1) للعام 2021 الخاص بالجمعيات والاتحادات ولائحته التنفيذية لتعزيز وعي المنظمات بالجانب القانوني وكذلك أهمية تعزيز التواصل بين المنظمات المحلية والفاعلين الدوليين والمحليين من أجل تحقيق أهداف التنمية.

#وقف_أويس_القرني

#وقفنا_معا_لنهضة_اليمن

Shopping Cart
Scroll to Top