بحضور نحو أكثر من 100مشارك ومشاركة.. وقف أويس يدشن حصاد الموسم الثاني في مشروع الشجرة المباركة الوقفي | veysvakfi
  • تركيا , اسطنبول
  • +905386869333
اختر اللغة:
  • تركيا , اسطنبول
  • +905386869333
اختر اللغة:
WhatsApp-Image-2022-11-02-at-4.06.37-PM
  • غير مصنف

بحضور نحو أكثر من 100مشارك ومشاركة.. وقف أويس يدشن حصاد الموسم الثاني في مشروع الشجرة المباركة الوقفي

أشاد المشاركون في الرحلة السنوية التي نظمتها إدارة مشروع الشجرة المباركة -أحد مشاريع وقف أويس القرني- بما رأوه ولمسوه من نجاح لهذا المشروع وذلك من خلال النزول الميداني لإحدى مزارع مشروع الشجرة المباركة الوقفي التابع للوقف بمنطقة أكحصار في ولاية مانيسا التركية.

الرحلة التي نفذت تحت شعار (سوا نحصدها) بهدف تدشين موسم حصاد الزيتون للعام الجاري 2022 لقيت إقبالاً نوعياً تمثل بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة من مختلف المحافظات اليمنية والفئات (أعيان ورجال أعمال وإعلاميين وفنانين وطلاب).

وفي حديثه للمشاركين أكد رئيس مجلس إدارة الوقف صلاح الدين القياضي حرصهم على ترجمة أهداف الوقف بما يعود نفعه مباشرة لمصلحة أبناء الوطن من خلال المشاريع التي تخضع لأفضل معايير الجودة الإدارية.
وأضاف: “.. ولأن المعاناة إما أن تؤدي بالإنسان إلى اليأس أو أن تفتح له آفاقاً للانطلاق وباباً للإبداع، فقد ولدت فكرة الوقف من رحم المعاناة التي يعيشها الوطن، ومن ضرورة العمل للمستقبل والاستعداد لما بعد الأزمة الراهنة، واستناداً لتاريخنا اليمني المشرف المليء بنماذج النجاح للنهوض الحضاري”.

من جهته أوضح رجل الأعمال شكري الفريس الذي يرأس مجلس إدارة شركة أركان الدولية أن الشركة أنشئت خصيصاً لتنمية مشاريع الوقف وتطويرها من خلال البحث عن فرص استثمارية تحقق التطور والنماء.
وأضاف أن الوقف بمختلف مشاريعه وهيكله الإداري يخضع لحوكمة تستند لأقوى القوانين المعمول بها في تركيا التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الدول في المؤسسات الوقفية بالعالم.

ونوه ببرنامج رواد اليمن الذي نجح الوقف من خلاله رعاية 75 طالباً وطالبة يمثلون مختلف مناطق اليمن الواحد بعد أن تم قبولهم وفق معايير دقيقة تتجاوز كل الانتماءات بعيداً عن أي محسوبية، توزعوا في تخصصات دراسية من شأنها إعداد قادة ناجحين ومؤثرين، يتبوأ كثير منهم مواقع قيادية في هيئات اتحاد طلاب اليمن في تركيا سواء على مستوى المركز أو في فروع الولايات التركية.

وفي كلمة لها في ذات اللقاء قالت رئيسة مبادرة معاً نبني اليمن عبير أبوالأسرار أن الوقف فكرة ومشروعاً مثل بالنسبة لها بذرة أمل دفعتها ورفيقاتها لتأسيس مبادرتهن التي يأملن أن يقدمن من خلالها شيئاً نافعاً لليمن الوطن والإنسان يتسم بمقومات حضارية ونهضوية دائمة الأثر.

جدير بالذكر أن برنامج الرحلة حفل بالعديد من الفقرات الترفيهية والتثقيفية إضافة إلى فقرات نقاشية أثراها المشاركون بالعديد من الأفكار والملاحظات التي تصب لمصلحة الوقف سواء في الجانب الإداري أو التنموي، خصوصاً ما يتعلق بتسويق مشاريع الوقف على كل المستويات.


#وقف_أويس_القرني
#وقفنا_معا_لنهضة_اليمن

اترك تعليق

session_name