نتائج برنامج رواد اليمن (كفاءات) 2019م | veysvakfi
  • تركيا , اسطنبول
  • +905050000945
اختر اللغة:
  • تركيا , اسطنبول
  • +905050000945
اختر اللغة:
شعار-برنامج-رواد-اليمن

نتائج برنامج رواد اليمن (كفاءات) 2019م

نتائج برنامج رواد اليمن (كفاءات) 2019م
انطلاقاً من فكرة وقف أويس القرني ورؤيته كأول مبادرة وقفية تشارُكية لكل يمني ومحب لليمن لإيجاد أكبر وقف في تاريخ اليمن بمساهمة كل يمني ومحب لليمن عن نفسه أو والديه أو من يحب ولو بسهم وقفي واحد بقيمة ١٠٠ دولار ليعود رَيْعُه على برامج ومسارات النهوض الحضاري في اليمن، التي يسعى الوقف إلى تنفيذها بعد اكتمال بنائه كمشروع يليق بحجم اليمن ومكانتها الحضارية بين الأمم.
وحرصاً من الوقف على تقديم نموذج متميز لبرامجه التي سيتم تمويلها من عوائد أسهمكم وأصولكم الوقفية بعد تثميرها تم إعداد برنامج رواد اليمن (كفاءات) الذي يهدف إلى الاهتمام بالأوائل والموهوبين والمتميزين وإعدادهم قادةً للمستقبل في مختلف المجالات كنموذج لما ستكون عليه مخرجات الوقف مستقبلا بإذن الله.
وقد قام الوقف في المرحلة الأولى للبرنامج بالخطوات الآتية:
–  التواصل مع هيئة المنح التركية وتوقيع بروتوكول تعاون معهم للتشارك في تنفيذ البرنامج.
–  ونظراً لأن الوقف لازال في مرحلة التأسيس ويحتاج لتعاون الجميع قمنا بالتواصل مع الجهات المعنية بالتعليم في الداخل اليمني والخارج ومحافظي المحافظات اليمنية والمؤسسات الداعمة والجهات المانحة لأجل استكمال متطلبات البرنامج المالية والتأهيلية، إلا أن الاستجابة لم تكن على مستوى الطموح المنشود.
–  تجاوب مع الوقف عدد قليل جداً من المؤسسات الداعمة وتكفلت بتغطية رسوم 50 طالباً وطالبة فقط وسارت عملية اختيار الطلاب وفق الآلية التالية:
1. تم الرفع بأسماء المرشحين من قبل الجهات الداعمة بناءً على عملية التقييم التي قامت بها، حيث تم الرفع بعدد مرشحين أكثر من المقاعد الممنوحة.
2. قامت لجنة التقييم والاختيار في الوقف بعمل المقابلات الشخصية للمرشحين واختيار الذين تنطبق عليهم معايير وشروط البرنامج حيث تم اختيار (50) طالباً وطالبة.
3. تم الرفع بأسماء المرشحين إلى هيئة المنح التركية وقامت لجنة التقييم في هيئة المنح بمطابقة معايير الهيئة مع المرشحين وتم اختيار (43) طالباً وطالبة بشكل نهائي.
إننا في إدارة برنامج رواد اليمن بوقف أويس القرني إذ نشكر هيئة المنح التركية (YTB) والمؤسسات المانحة على تعاونها معنا لإنجاح البرنامج في نسخته الأولى لنقدر في الوقت نفسه تقديراً عالياً ثقة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بالبرنامج والذي تجلى بوضوح من خلال كثرة عدد المتقدمين، ونشد على أيدي كل اليمنيين ومحبي اليمن التعاون معنا في بناء الوقف بالمساهمة فيه وتمويل البرنامج لزيادة عدد المقاعد في الأعوام القادمة من أجل أن نسهم جميعاً في النهوض الحضاري باليمن.
نبارك للطلاب المقبولين في البرنامج لهذا العام ونتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية الجديدة ونشد على أيديهم بالاستفادة القصوى من فعاليات البرنامج، ونتمنى لبقية الطلاب الذين لم يحالفهم القبول هذا العام التوفيق والنجاح، ونتطلع في المستقبل إلى أن يكون الوقف مظلة حاضنة لكل المبدعين والمتميزين.
إدارة برنامج رواد اليمن (كفاءات)
9 أكتوبر 2019م

العلامات

اترك تعليق

Open chat